إغلاق القائمة

فوائد الميرمية للمبايض

    فوائد الميرمية للمبايض

    فوائد الميرمية لتكيس المبايض، متى تؤخذ الميرمية للحمل، الميرمية والبردقوش للحمل، الميرمية للحمل بولد، فوائد الميرمية للحمل بتوام، طريقة عمل الميرميه لتنشيط المبايض، متى تشرب المرامية للحمل، متى تؤخذ المراميه لتنشيط المبايض.

    فوائد الميرمية للمبايض:- 

     المرمرية نبات عشبى طبى رائع له فوائد عظيمه ومنها الفائده الخاصه بالحمل وتنشيط المبايض لدى المرأه فهى تُنشط عمل المبايض وبالتالى تسرّع حدوث الحمل، حتّى وان تم استخدام موانع الحمل كالحبوب واللولب، لذا فإنّها تزيد من خصوبة النساء إذا استخدمت بانتظام، بشرط التوقف عن استخدامها في فترتي الحمل والإرضاع، لأنّها قد تسبب الاجهاض، أو توقف إدرار الحليب لدى المرضع، كذلك لا بدّ من تجنب استخدامها لمن تعاني من تكيس المبايض لأنّها قد تتسبب في تفاقم المشكلة.
    إقرأ ايضا: الميرمية أو المرمرية لعلاج ارتفاع هرمون الحليب
     تعالج المرمرية أو الميرمية مشاكل اضطراب الهرمونات الأنثوية كهرمون الإستروجين في سن اليأس وانقطاع الطمث، كما تعالج مشكلة إفراط البرولاكتين (هرمون الحليب) لدى المرأة والذي يسبب تأخير الحمل لدى بعض النساء.
    تعمل الميرمية على  تنظيف الرحم من الالتهابات والرواسب خاصةً خلال فترة الدورة الشهرية.
    تخفف من حدة الانقباضات المفاجئة والمؤلمة لدى الإناث في فترة الحيض فتساعد على ارتخاء العضلات.
    تقلل غزارة الطمث خاصةً في فترة الحيض الأولى لأنّها تعتبر من أهمّ المواد القابضة للأوعية الدموية، لذا فإنّها تنظم نسبة الدم النازل لأنّ النزيف المتكرر في الدورة يسبب مشاكل كثيرة لاحقة لدى المرأة كفقر الدم.
    تحسن المزاج العام لدى المرأة خلال فترة الحيض والتي تمتاز بتقلباتٍ حادةٍ في المزاج لدى غالبية النساء نتيجة اضطراب الهرمونات المؤقت في هذه الفترة.
    إقرأ ايضا: فوائد المرمرية للحمل

     وصفة الميرمية لعلاج المبايض:- 

     يتمّ نقع مقدار ملعقةٍ واحدة من الميرمية الخضراء أو المجففة في لترٍ ونصف من الماء المغلي، ثمّ تغطى مدّة ربع ساعة تقريباً، ثمّ يشرب من المنقوع كوبين إلى ثلاثة أكواب يومياً صباحاً ومساءً، مع ضرورة عدم شربها ساخنة، بل فاترة.





    aldewaghry
    صاحب موقع الميرمية أوالمرمرية .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق