إغلاق القائمة

فوائد المرمرية للحمل

    فوائد المرمرية للحمل

    متى تؤخذ المرمرية للحمل، الميرمية للحمل بولد، اضرار الميرميه للحامل، متى تشرب المرامية للحمل، طريقة استخدام المراميه للحمل، متى اشرب الميرميه وقت الدوره، متى تشرب السالمية لتنشيط المبايض.

    مرحلة الحمل:- 

     بعض النساء تعانى من تّأخر الحمل، وذلك لعدة أسباب منها صحيّة ناتجة عن ضعف البويضات لدى المرأة، أو نتيجة عوامل وراثيه وغيرها من الأسباب، لذلك تلجأ النساء إلى استخدام العديد من الأدوية والأعشاب الطبيعيّة التي تساعدها على الحمل وزيادة الخصوبة، ومن هذه الأعشاب المرمريّة، وهي عشبة طبية مشهورة.
     وفي هذا المقال سوف نتناول فوائد شرب المرمرية للحمل،فالمرمرية شربها يساعد على الحمل من خلال تنشيطها للمبايض، وزيادة قدرتها على الإخصاب، كذلك تساهم في ضبط الهرمونات، كما تستخدم المرمرية  للحمل على شكل منقوع، حيث يتمّ نقع أوراق الميرميّة بالماء الساخن لمدّة ربع ساعة، مع الحرص على عدم غليها حتّى لا تفقد خواصها العلاجيّة، وعندما يصبح لون الماء أصفرَ، يتمّ شربه بمقدار ثلاثة أكواب يوميّاً بعد الوجبات، حيث يمكن تحليته.
     يمكن إضافة ورق المرمرية إلى كوب الشاي الساخن، ويمكن أيضاً استخدامة كنوع من البهار، حيث يتمّ تجفيف الأوراق، ثم طحنها وإضافتها إلى الطعام.

    فوائد الميرمية للمبايض:- 

    تُنشط عمل المبايض وتسرّع الحمل، حتّى مع استخدام موانع الحمل كالحبوب واللولب، لذا فإنّها تزيد خصوبة النساء إذا استخدمت بانتظام، بشرط التوقف عن استخدامها في فترتي الحمل والإرضاع، لأنّها قد تسبب الاجهاض، أو توقف إدرار الحليب لدى المرضع.
    أقرأ أيضا:الميرمية أو المرمرية لعلاج ارتفاع هرمون الحليب
    كذلك لا بدّ من تجنب استخدامها لمن تعاني من تكيس المبايض لأنّها قد تتسبب في تفاقم المشكلة.
     تعالج مشاكل اضطراب الهرمونات الأنثوية كهرمون الإستروجين في سن اليأس وانقطاع الطمث، كما تعالج مشكلة إفراط البرولاكتين (هرمون الحليب) لدى المرأة والذي يسبب تأخير الحمل لدى بعض النساء.
    تنظف الرحم من الالتهابات والرواسب خاصةً خلال فترة الدورة الشهرية.
    تخفف الانقباضات المفاجئة والمؤلمة لدى الإناث في فترة الحيض فتساعد على ارتخاء العضلات.
     تقلل غزارة الطمث خاصةً في فترة الحيض الأولى لأنّها تعتبر من أهمّ المواد القابضة للأوعية الدموية، لذا فإنّها تنظم نسبة الدم النازل لأنّ النزيف المتكرر في الدورة يسبب مشاكل كثيرة لاحقة لدى المرأة كفقر الدم.
     تحسن المزاج العام لدى المرأة خلال فترة الحيض والتي تمتاز بتقلباتٍ حادةٍ في المزاج لدى غالبية النساء نتيجة اضطراب الهرمونات المؤقت في هذه الفترة.

    طريقة استخدام المرمرية لعلاج المبايض:- 

     يتمّ نقع مقدار ملعقةٍ واحدة من المرمرية الخضراء أو المجففة في لترٍ ونصف من الماء المغلي، ثمّ تغطى مدّة ربع ساعة تقريباً، ثمّ يشرب من المنقوع كوبين إلى ثلاثة أكواب يومياً صباحاً ومساءً، مع ضرورة عدم شربها ساخنة، بل فاترة.


    aldewaghry
    صاحب موقع الميرمية أوالمرمرية .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق