إغلاق القائمة

فوائد الميرمية للبشرة

    فوائد الميرمية للبشرة

    فوائد الميرمية للبشرة وصحتها:-

    كثير من الناس يلجأ إلى استخدام الوصفاتِ الطبيعيّة للحصول على بشَرةٍ جميلةٍ وبإستخدام الاعشاب الطبيعبه وتعتبر عشبة الميرمية أو المرمرية واحده من أقضل الاعشاب الطبيعيه المفيده للبشره ، وأكثر فعاليّةً، فهى لا تحتوي على أعراضٍ جانبيّةٍ عند استخدامها.
     تعد الميرمية واحدة من الأعشاب التي تفيد البشرة، وتَدخل الميرميّة أو المرمرية أو السالمية كما يطلق عليها فى بلاد المغرب العربى  في العديد من الوصفات الخاصه بالبشرة  منها:-
     تؤخّر المرمرية ظهور علامات الشيخوخة على البشره فهى تنشّط الدورّة الدمويّة في الجسم، وتُحفّز الخلايا على التجدد، كما تتميّز بغناها بفيتامين"أ"، ومعدن الكالسيوم اللذان يساعدان على تجدّد الخلايا للجسم.
     تحتوى المارمية على المواد المضادّة للأكسدة فيها تُكافح الضرر الناتج عن الجذور الحرّة في الجسم - Free radicals ، وبالتالي هذا يُخفّف من التجاعيد والخطوط الرفيعة، وغيرها من علامات الشيخوخة.
     يمنح تناول مشروب الميرميه البشرة النضارة والصفاء حيث تُساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الميرميّة على تجديد خلايا البشرة ومكافحة الشوائب فيها، وهذا يَنعكس على نضارة البشرة، وذلك من خلال المواظبة على شرب مغلي الميرمية.
    أيضا تساعد المرميّة على تنقية البشرة وخاصّةً من حب الشباب؛ وذلك لأنّها مضادة لبعض أنواع الالتهابات والفطريّات التي تُسبّب ظهور حب الشباب.
      عند الانتظام بتناول مشروب الميرميّة فإنّها تساعد على إزالة السموم من الجسم، وتُجدّد خلايا الجسم باستمرار، ممّا يُساعد على التخفيف من خطوط السيلوليت، كما أنّ المواظبة على دهن الجسم بزيت الميرمية يفيد كثيراً في التخفيف من هذه الخطوط.
    تعتبر الميرمية من أهم الأعشاب التى تساعد على تنشيط الدورة الدموية للجسم، و نقل الأكسجين للخلايا بصورة أفضل، الأمر الذى ينعكس على شباب البشرة لفترة أطول.
    aldewaghry
    صاحب موقع الميرمية أوالمرمرية .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق